نتنياهو إلى القاهرة خلال أيام

بي دي ان | 10 ديسمبر 2020 الساعة 09:16ص

  • مشاركة

تل أبيب - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن تلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة القاهرة.

وأعلنت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية انه لأول مرة منذ أكثر من عقد يتلقى رئيس وزراء إسرائيلي دعوة بزيارة مفتوحة إلى القاهرة، مرجحةً أن تتم الزيارة خلال الأيام المقبلة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية قولها، إن السيسي ونتنياهو سيبحثان جملة من القضايا الإقليمية منها تعزيز العلاقات الأمنية والسياسية في مواجهة التهديد الإيراني، وتنسيق المواقف بين تل أبيب والقاهرة قبل دخول الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الشهر المقبل للبيت الأبيض.

وسيناقش نتنياهو والسيسي إمكانية استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، ولاحقًا جهود وسطاء المخابرات المصرية لدفع مسلسل الهدوء في قطاع غزة.

بدوره، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية المصرية، إنه في حال عقد الاجتماع بين الرئيس السيسي ونتنياهو، فمن المتوقع أن يتم استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي في مصر وفقًا لقواعد الحفل الرسمية في اجتماعات بين رؤساء الدول، باستقبال السيسي لنتنياهو في المطار.

وبينت المصدر أنه لم يعرف بعد فيما إذا كان الاجتماع سيعقد في القاهرة أو شرم الشيخ، حيث اعتاد الرئيس الأسبق حسني مبارك على استضاف المسؤولين الإسرائيليين هناك.

الوسوم

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد