الصحة الفلسطينية: نسبة إشغال المشافي ما زالت عالية وأزمة كبيرة في أسرة العناية المكثفة

بي دي ان | 09 مارس 2021 الساعة 08:23م

  • مشاركة

رام الله - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

قال مدير عام المشافي في وزارة الصحة د. نجي نزال إن نسبة الإشغال ارتفعت في كافة المشافي ومراكز علاج كورونا.

وأضاف نزال في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، أن ما ساهم في نسبة الأشغال العالية للمشافي هو سرعة الانتشار وحدة الاعراض للطفرات الجديدة وخاصة لفئات في سن الشباب ودون وجود أي امراض، مشيرا إلى أنه في ضوء ازدياد أعداد الاصابات، قامت وزارة الصحة بتوسعة بعض وحدات العناية المكثفة والأسرة في كافة المشافي ومراكز علاج كورونا وفقا لقدرتها الاستيعابية.

بدوره، قال منسق الأسرة في وزارة الصّحة د. عنان راشد، إن نسبة إشغال أسرّة العناية المكثفة بلغت ما يقارب 99% في مجمل المحافظات في ظل الارتفاع الهائل للمرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية نتيجة ازدياد أعداد الاصابات بفيروس كورونا.

وأكد راشد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن نحو 150 مريضا في العناية المكثفة في حين يعاني أعداد كبيرة من المرضى من أعراض شديدة جدا وبحاجة إلى تدخل طبي سريع وأغلبهم من الفئة العمرية الشابة.

وحذّر راشد من الأزمة في أسرة العناية المكثفة في مشافي القطاع العام والخاص أيضا، مشيرا إلى أن الوزارة اضطرت إلى إضافة أسرة عناية مكثفة لعلاج الأشخاص المتدهورة صحتهم نتيجة الاصابة بكورونا في هذه الموجة الخطيرة والصعبة.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد