هيئة الأسرى: استمرار الأوضاع الإعتقالية القاسية في سجن الدامون
بي دي ان |
28 يونيو 2026 الساعة
02:21م
صورة تعبيرية
رام الله - بي دي ان
ترزح الأسيرات في سجن الدامون تحت وطئة ظروف قاسية تزيد من معاناتهن الإنسانية أضعافا مضاعفة فلم يعد البعد عن أحبتهن ألمهن الوحيد ولاتقييد حريتهن إنما حُرمن من أبسط الحقوق الإنسانية التي تكفلها المواثيق والقوانين الدولية للأسرى.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى في تقريرها الصادر اليوم الأحد، أن الأسيرة لينا محمد وزوز 36 عاما ومن سكان الخليل والمعتقلة بتاريخ 2/4/2025 تعاني ظروف اعتقال سيئة جدا في سجن الدامون.
وحول ظروف اعتقالها افادت الأسيرة لمحامية الهيئة، أنه تم اعتقالها رابع يوم عيد الفطر من قبل 30 شرطيا اسرائيليا وعانت من آلام جراء شدة الضغط على الأصفاد في ايديها لأربعه أيام متواصلة، حيث بقيت الأسيرة في المسكوبيه ما يقارب الـ21 يوما ومن ثم تنقلت بين سجن الرمله والشارون لتقبع أخيرا في الدامون قسم 3 غرفه 2.
ونوهت الأسيرة إلى أن سياسه القمع مستمرة ضد الأسيرات كان آخرها قبل أسبوع استخدمت خلالها القوات المقتحمة المدججة بالسلاح قنبله الصوت، كما انها تعرضت لجرح في الوجه خلال قمع الغرفة المتواجدة فيها بتاريخ 10/6/2026.
وفيما يتعلق بظروف الأسيرات المعيشية أفادت وزوز، أن بعض الأسيرات يفترشن الأرض، أما الطعام فلا زال رديئا وغير صالح للاستهلاك الآدمي كما أنه لا يسمح للأسيرات بتناول حبة "مُسكن" إلا بموافقة طبيب.
يذكر أن الأسيرة وزوز متزوجة ولها أربعة أولاد وتعمل معلمة مدرسة.
بي دي ان |
28 يونيو 2026 الساعة 02:21م
رام الله - بي دي ان
ترزح الأسيرات في سجن الدامون تحت وطئة ظروف قاسية تزيد من معاناتهن الإنسانية أضعافا مضاعفة فلم يعد البعد عن أحبتهن ألمهن الوحيد ولاتقييد حريتهن إنما حُرمن من أبسط الحقوق الإنسانية التي تكفلها المواثيق والقوانين الدولية للأسرى.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى في تقريرها الصادر اليوم الأحد، أن الأسيرة لينا محمد وزوز 36 عاما ومن سكان الخليل والمعتقلة بتاريخ 2/4/2025 تعاني ظروف اعتقال سيئة جدا في سجن الدامون.
وحول ظروف اعتقالها افادت الأسيرة لمحامية الهيئة، أنه تم اعتقالها رابع يوم عيد الفطر من قبل 30 شرطيا اسرائيليا وعانت من آلام جراء شدة الضغط على الأصفاد في ايديها لأربعه أيام متواصلة، حيث بقيت الأسيرة في المسكوبيه ما يقارب الـ21 يوما ومن ثم تنقلت بين سجن الرمله والشارون لتقبع أخيرا في الدامون قسم 3 غرفه 2.
ونوهت الأسيرة إلى أن سياسه القمع مستمرة ضد الأسيرات كان آخرها قبل أسبوع استخدمت خلالها القوات المقتحمة المدججة بالسلاح قنبله الصوت، كما انها تعرضت لجرح في الوجه خلال قمع الغرفة المتواجدة فيها بتاريخ 10/6/2026.
وفيما يتعلق بظروف الأسيرات المعيشية أفادت وزوز، أن بعض الأسيرات يفترشن الأرض، أما الطعام فلا زال رديئا وغير صالح للاستهلاك الآدمي كما أنه لا يسمح للأسيرات بتناول حبة "مُسكن" إلا بموافقة طبيب.
يذكر أن الأسيرة وزوز متزوجة ولها أربعة أولاد وتعمل معلمة مدرسة.