وفد الحملة الأكاديمية الدولية يشارك في مؤتمر حول الإصلاح والانفتاح في الصين
بي دي ان |
13 يونيو 2026 الساعة
04:55م
وفد الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال يصل الصين للمشاركة في مؤتمر علمي
بكين- بي دي ان
وصل وفد الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في مؤتمر “التعلم من التجربة الصينية في الإصلاح والانفتاح والتنمية”، الذي تستضيفه كلية جانكشي، بمشاركة وفود رسمية وأكاديمية من دول آسيوية وأفريقية وأوروبية.
ويترأس الوفد الفلسطيني عضو الباحث في الحمله أحمد طقاطقة، ويضم في عضويته اعضاء المجلس المركزي في الحمله الدكتور لؤي أبو صاع، والسيدة عرين العزة، والأستاذ محمد العاصي، والسيدة ميس بدوي، وذلك في إطار جهود الحملة لتعزيز حضورها الدولي والانخراط في البرامج الأكاديمية والتنموية الهادفة إلى تبادل الخبرات والتجارب الدولية.
وانطلقت أعمال المؤتمر صباح يوم 12 حزيران/يونيو الجاري، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية لقاءات تعارف بين الوفود المشاركة، إلى جانب تقديم عرض تعريفي حول كلية جانكشي ودورها في نقل التجربة الصينية في مجالات الإصلاح والانفتاح والتنمية إلى مختلف دول العالم. كما تخللت الفعاليات عروض ثقافية وفنية وتراثية عكست عمق الحضارة الصينية وتنوعها الثقافي.
ويهدف المؤتمر إلى إطلاع المشاركين على التجربة الصينية في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والزراعة ومكافحة الفقر، إضافة إلى إبراز دور المؤسسات الأكاديمية والبحثية في دعم مسارات التنمية والتحديث وبناء الشراكات الدولية.
ومن المقرر أن يشارك الوفد الفلسطيني في سلسلة من المحاضرات واللقاءات الأكاديمية والزيارات الميدانية التي تتناول مسيرة الصين في الإصلاح والانفتاح، وتجاربها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري، إلى جانب الاطلاع على نماذج من المشاريع التنموية والمؤسسات التعليمية والبحثية الرائدة.
و في الكلمه الافتتاحية باسم المشاركين، أكد رئيس الوفد، أحمد طقاطقة، أن مشاركة الحملة الأكاديمية الدولية في هذا المؤتمر تأتي في إطار تعزيز الانفتاح على التجارب الدولية الناجحة والاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في مجالات التنمية المستدامة والتعليم والبحث العلمي، مشيراً إلى أهمية بناء جسور التعاون الأكاديمي والثقافي بين الشعوب وتبادل الخبرات بما يسهم في دعم جهود التنمية وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية المختلفة.
وأضاف طقاطقة أن الوفد يتطلع إلى نقل المعارف والخبرات التي سيكتسبها خلال البرنامج إلى المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية الفلسطينية، بما يخدم مسيرة التطوير والتنمية ويعزز فرص التعاون المستقبلي مع المؤسسات الصينية والدولية المشاركة.
ويُذكر أن المؤتمر يشارك فيه ممثلون عن إحدى عشرة دولة من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويُعد منصة دولية لتبادل الخبرات واستعراض التجارب التنموية الناجحة، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والتنموية حول العالم.
بي دي ان |
13 يونيو 2026 الساعة 04:55م
بكين- بي دي ان
ويترأس الوفد الفلسطيني عضو الباحث في الحمله أحمد طقاطقة، ويضم في عضويته اعضاء المجلس المركزي في الحمله الدكتور لؤي أبو صاع، والسيدة عرين العزة، والأستاذ محمد العاصي، والسيدة ميس بدوي، وذلك في إطار جهود الحملة لتعزيز حضورها الدولي والانخراط في البرامج الأكاديمية والتنموية الهادفة إلى تبادل الخبرات والتجارب الدولية.
وانطلقت أعمال المؤتمر صباح يوم 12 حزيران/يونيو الجاري، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية لقاءات تعارف بين الوفود المشاركة، إلى جانب تقديم عرض تعريفي حول كلية جانكشي ودورها في نقل التجربة الصينية في مجالات الإصلاح والانفتاح والتنمية إلى مختلف دول العالم. كما تخللت الفعاليات عروض ثقافية وفنية وتراثية عكست عمق الحضارة الصينية وتنوعها الثقافي.
ويهدف المؤتمر إلى إطلاع المشاركين على التجربة الصينية في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والزراعة ومكافحة الفقر، إضافة إلى إبراز دور المؤسسات الأكاديمية والبحثية في دعم مسارات التنمية والتحديث وبناء الشراكات الدولية.
ومن المقرر أن يشارك الوفد الفلسطيني في سلسلة من المحاضرات واللقاءات الأكاديمية والزيارات الميدانية التي تتناول مسيرة الصين في الإصلاح والانفتاح، وتجاربها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري، إلى جانب الاطلاع على نماذج من المشاريع التنموية والمؤسسات التعليمية والبحثية الرائدة.
و في الكلمه الافتتاحية باسم المشاركين، أكد رئيس الوفد، أحمد طقاطقة، أن مشاركة الحملة الأكاديمية الدولية في هذا المؤتمر تأتي في إطار تعزيز الانفتاح على التجارب الدولية الناجحة والاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في مجالات التنمية المستدامة والتعليم والبحث العلمي، مشيراً إلى أهمية بناء جسور التعاون الأكاديمي والثقافي بين الشعوب وتبادل الخبرات بما يسهم في دعم جهود التنمية وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية المختلفة.
وأضاف طقاطقة أن الوفد يتطلع إلى نقل المعارف والخبرات التي سيكتسبها خلال البرنامج إلى المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية الفلسطينية، بما يخدم مسيرة التطوير والتنمية ويعزز فرص التعاون المستقبلي مع المؤسسات الصينية والدولية المشاركة.
ويُذكر أن المؤتمر يشارك فيه ممثلون عن إحدى عشرة دولة من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويُعد منصة دولية لتبادل الخبرات واستعراض التجارب التنموية الناجحة، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والتنموية حول العالم.