الكويت تدين قصف مدرسة النصيرات وتطالب بتوفير الحماية للفلسطينيين

بي دي ان |

08 يوليو 2024 الساعة 12:31م

صورة أرشيفية
أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بقصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد عشرات المدنيين.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الإثنين، أن استمرار استهداف مقرات الوكالة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتبر دليلا صارخا على استخفاف هذه القوات بالأمم المتحدة ووكالتها وقرارات مجلس الأمن.

وجددت مطالبات دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها، وشددت على أهمية محاسبة مرتكبي تلك الجرائم وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

واستُشهد أمس الأول 16 مواطنا وأصيب 50 آخرون معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف نفذته طائرات الاحتلال على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,153 مواطنا، وإصابة 87,828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.