الخارجية الفلسطينية تنشر تعليمات هامة لتسهيل سفر المواطنين

بي دي ان | 01 يناير 2021 الساعة 10:32م

  • مشاركة

رام الله - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

أعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن عدد من القضايا والتوضحيات الهامة التي من شأنها تسهيل سفر المواطنين  ووصولهم الى اسرهم ودراستهم واعمالهم بسلسلة وانتظام: 

ودعا الفريق، طلبتنا الاعزاء الذين تأجلت دراستهم لمدد مختلفة في عدد من الدول البقاء في امكانهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من اجل ضمان التحاقهم بدراستهم في الاوقات المحددة. ان الفريق ليس لديه اية ضمانات لاعادتهم الى جامعاتهم في حال قرر البعض منهم القدوم الى ارض الوطن. 

ولفت الفريق عناية السادة المواطنين الراغبين بالسفر الى ان عدد من الدول تشدد على ضرورة معرفة وقت اخذ عينة فحص الكورونا (PCR) بالساعة والتاريخ، وعليه يطلب الفريق من جميع المسافرين التوجه الى دوائر ومديريات وزارة الصحة لطباعة وقت اخذ العينة في تقاريرهم الخاصة بنتيجة الفحص واللازمة للسفر، على ان تكون المدة من وقت اخذ العينة الى وقت الصعود للطائرة لا تتجاوز 72 ساعة.

وأشار الفريق أنه في الاونة الاخيرة أن اعداد من المواطنين ممن سجلوا على المنصة بهدف السفر لا يقومون بالفعل بشراء التذاكر والسفر على متن الرحلات التي تعلن عنها الوزارة بالتنسيق مع الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية. مؤكدا الفريق من جديد أن الهدف من التسجيل على المنصة يجب أن يعبر عن نية حقيقة وجدية  لدى المواطن بالسفر وغير قابل للتأجيل مرارا وتكرارا.

وأوضح الفريق أنه عند التسجيل على المنصة يستخدم المواطن بياناته الموجودة في جواز سفره، بينما يقوم باستخدام بيانات اخرى مختلقة من جواز سفر اخر عند عملية  الحجز وشراء التذاكر على الطائرة، مما يخلق ارباكا وعدم تطابق في بيانات المواطن الموجودة على المنصة، ولدى الدوائر المختصة في الجانب الاردني. 

وتابع، عليه يرجو الفريق من  كل مواطن يرغب بالسفر التسجيل على المنصة وتعبئة بياناته الشخصية الموجودة في  نفس جواز السفر الذي ينوي استخدامه في المطار.

ونوه الفريق من جديد أن الهدف من التسجيل على منصة وزارة الخارجية والمغتربين هو لاغراض السفر إلى الدول المختلفة من الجسر إلى مطار الملكة علياء مباشرة.

 وعليه يجب عدم الخلط بين المنصة الاردنية https://www.gateway2jordan.gov.jo/index.html  المخصصة لاغراض الدخول الى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة و بين منصة وزارة الخارجية والمغتربين http://www.mofa.pna.ps/Evacuation المخصصة لاغراض السفر الى اية دولة اخرى في العالم عبر اراضي المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.

وأهاب الفريق بالمواطنين الراغبين بالسفر التاكد من امتلاكهم لجميع الاوراق والوثائق الثبوتية والاذونات اللازمة والمطلوبة التي تمكنهم من دخول اراضي الدول التي يرغبون بالسفر اليها. 

ودعا الفريق جميع المواطنين المسافرين التواجد في الاستراحة في الوقت المحدد الذي يعلن عنه الفريق لكل رحلة. ان التاخير عن هذا الموعد المحدد يعرض المسافر لخسارة موعد رحلته وسفره. 

وتمنى على جميع المواطنين الراغبين بالسفر الالتزام بالشروط والاجراءات والبروتوكولات  الخاصة بالسفر المعتمدة والمتفق عليها مع الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، وفي مقدمتها التسجيل على المنصة اولا، وعدم الحجز قبل الحصول على الموافقات والاذونات اللازمة ثانيا، وشراء التذاكر على الرحلات التي يتم الاعلان عنها فقط ثالثا. ان عدم الالتزام بهذه الترتبيات قد يعطل سفر وحركة المواطن، ويحمله أعباء مالية اضافية.

الوسوم

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد