في الحلقة العاشرة من "استكشاف العلوم"

أخصائي الأعصاب مالك زبن يقدم محاضرة مميزة حول الخلايا الجذعية وعلاج أمراض الدماغ

بي دي ان | 13 يونيو 2021 الساعة 10:16ص

  • مشاركة

رام الله - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

استضافت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، افتراضياً، وضمن الحلقة العاشرة من برنامج (استكشاف العلوم) الباحث المرموق د. مالك زبن أخصائي جراحة الأعصاب والمخ بالمشفى الجامعي في ويلز ببريطانيا.    

جاءت حلقة هذا الأسبوع بتقديم  وإدارة مميزة من الطالب وائل الأحمد من مدرسة الهاشمية للبنين، بمديرية رام الله والبيرة، والذي رحب بالضيف وقدم تعريفاً موجزاً عن سيرته العلمية ومسيرته البحثية.

وناقش الدكتور زبن بعض المحاور مدعمة بالأمثلة العميقة والمتخصصة حول الخلايا الجذعية ودورها في علاج أمراض الدماغ والأعصاب، واكتشاف هذه الخلايا في الدماغ وطرق استنباطها من الأنسجة الأخرى، وتطويعها في علاج عديد  الأمراض وغيرها من الجوانب المتعلقة بها، كما أجاب على استفسارات الطلبة وتساؤلاتهم التي كشفت عن عمق واهتمام بالجوانب التي تم طرحها.

وفي مستهل اللقاء؛ تحدث وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، بشكل مقتضب، عن رحلة الضيف البحثية والعلمية وشغفه بالبحث، مؤكداً أن برنامج استكشاف العلوم استطاع وبكل جدارة أن يعزز القناعات لدى الوزارة بأن الطلبة يمتلكون طاقات كامنة وقدرات عالية على الحوار والتعلم ومحاورة الباحثين والعلماء.
 
ملاحظة: يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة عبر صفحة "فيسبوك الوزارة".

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد