قطر: أنفقنا مليار و400 مليون دولار لإعادة إعمار غزة منذ 2012

بي دي ان | 04 يونيو 2021 الساعة 11:16م

  • مشاركة

الدوحة - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، إن قطر أنفقت مليار و400 مليون دولار لإعادة إعمار غزة منذ 2012، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعلم كيفية الإنفاق.

جاء ذلك في كلمة له خلال جلسة الحوار التي عقدها منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، بعنوان "غرب آسيا وشمال إفريقيا خطوات نحو الاستقرار"، بمشاركة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأضاف الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن اتهام إسرائيل لقطر بتمويل بعض المنظمات "الإرهابية"، يعتبر جزءاً من حملة تضليل تعرضت لها قطر.

وتابع: "هناك توافق بشأن المبادرة العربية واللجنة الرباعية لحل الصراع في الشرق الأوسط"، لافتًا إلى أن قطر لعبت دور الوسيط النزيه بين مختلف أطراف النزاع في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية أن قطر شريك موثوق به في تحقيق السلام في المنطقة، موضحًا: "نؤمن في قطر بألا حل عسكريا لأي نزاع بل يجب أن يكون الحل بالطرق الدبلوماسية".

وبشأن الأوضاع في سوريا، قال: "قطر لا تسعى لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا طالما لم يحدث تغيير على الأرض".

وفي كلمته أيضا، قال وزير الخارجية القطري، إن "إيران جارنا القريب والعلاقات الطيبة معها أمر مهم ويهمنا، ونحن جاهزون أن نلعب دور الوسيط النزيه في مختلف قضايا المنطقة"، مؤكدًا أنه لا يجب أن يكون هناك تصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

 

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد