يدلين معلقا على مهاجمة السفينة الإيرانية: مصالحنا تتقاطع مع مصالح السعودية والإمارات

بي دي ان | 07 ابريل 2021 الساعة 11:09ص

  • مشاركة

تل أبيب - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

علق رئيس معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، عاموس يدلين، على التقارير العربية والأمريكية، التي تتحدث عن وقوف "إسرائيل" خلف عملية مهاجمة السفينة الإيرانية في البحر الأحمر بالأمس.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الأربعاء، عن اللواء احتياط عاموس يدلين قوله: "مصالحنا تتقاطع مع مصالح السعودية والإمارات، ضد إيران".

وأضاف: "صراعنا مع إيران ليس بالمجال النووي، وضد التمركز العسكري في سوريا فقط، صراعنا كذلك بالبحر الأحمر، والمحيط الهندي، وفي مجالات الجو والسايبر".

وتابع: "حتى اللحظة يحرص الطرفان،" إسرائيل" وإيران، على عدم الدخول في مواجهة شاملة، وعدم إغراق السفن أو التسبب في إصابات شخصية".

وبحسب يدلين، "كان التخطيط لإلحاق الضرر بالإيرانيين، وإفشال استخباراتهم، ونشاطاتهم الأمنية والعسكرية، بدون الانزلاق للمواجهة المباشرة معهم".

ولفت يدلين إلى أن مصالح" إسرائيل" تتقاطع مع مصالح السعوديين والإماراتيين، مشيرا إلى أن "إسرائيل" تشخص وجود قدرة على مساعدة حلفائها الجدد، وهذه نقطة مهمة.

من جانبه، أفاد موقع روترنت العبري،  أن متحدث باسم الخارجية الإيرانية يؤكد تعرض السفينة الإيـرانية في البحر الأحمر لهجوم.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد