فصائل فلسطينية تطالب "حماس" بالإفراج الفوري عن 80 معتقلاً سياسياً

بي دي ان | 23 فبراير 2021 الساعة 01:56م

  • مشاركة

غزة - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

طالبت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، في تصريخات منفصله حركة "حماس" بالإفراج عن 80 معتقلاً سياسياً في سجونها فوراً، وعدم وضع أي عراقيل لإجراء الانتخابات الفلسطينية القادمة، والعمل على إحياء لجنة الحرباء لمتابعة الملف. 

بدوره، دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، لاحياء لجنة الحريات لمتابعة ملف المعتقلين السياسين حتى الافراج عنهم، 

وقال العوض، أن استمرار المماطلة وعدم الافراج عن المعتقلين السياسيين والمحتجزين على خلفية الانتماء السياسي وانكار وجود معتقلين على هذه الخلفية رغم نشر قوائم تضم العشرات منهم  يمثل استخفافاً بالعقول واصرار على مواصلة الانتهاكات مما يحولها الى عقبة تعكر صفو الأجواء الإيجابية وتعيق الطريق نحو إنجاز الانتخابات بنزاهة وحرية كاملة .

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية سفيان مطر، نطالب بالافراج عن هؤلاء المعتقلين بشكل فوري، وأن الافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين يمهد الأجواء لإجراء الانتخابات العامة، وإنهاء الانقسام.

وقال مطر في تصريحه،  "إنه تم مناقشة ملف المعتقلين السياسيين في اجتماع الفصائل، استناداً الى مرسوم الرئيس محمود عباس حول إطلاق الحريات لاستكمال ما بعد اتفاق القاهرة، تمهيداً لإجراء الانتخابات في أجواء ديمقراطية".

وفي السياق، أشار أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، إلى أن الافراج عن هؤلاء المعتقلين مطلب رئيسي وملح لتهيئة شروط التوجه نحو مرحلة جديدة في العلاقات الداخلية.

وأكد الزق وجود قائمة للمعتقلين السياسيين لدى حماس ومحاولة إلصاق تهم أمنية بهم وهي بالحقيقة أسباب سياسية .

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد