كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت أميركا ذلك
بي دي ان |
24 يونيو 2026 الساعة
02:38م
وزير الجيش الاسرائيلي يسرائيل كاتس
تل أبيب- بي دي ان
قال وزير الجيش الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى “لو طالبت الولايات المتحدة بذلك”، مؤكداً استمرار الوجود العسكري في المناطق التي تسيطر عليها داخل الأراضي اللبنانية.
وأضاف كاتس، خلال مشاركته في مؤتمر مركز الحكم المحلي “MUNI EXPO 2026”، أن إسرائيل لن تسمح بعودة السكان إلى المناطق التي وصفها بـ“الحزام الأمني”، قائلاً: “لن يعود 200 ألف من السكان، فلا يوجد سكان ولا إرهابيون هناك”.
وشدد كاتس على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل انتشاره في المنطقة، مضيفاً: “الجنود في الداخل والسكان في الخارج... لن ننسحب”.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوتر على الحدود الشمالية، حيث تواصل إسرائيل تنفيذ عمليات عسكرية تقول إنها مرتبطة بالأمن الحدودي، في حين يشهد جنوب لبنان توتراً ميدانياً متصاعداً.
بي دي ان |
24 يونيو 2026 الساعة 02:38م
تل أبيب- بي دي ان
وأضاف كاتس، خلال مشاركته في مؤتمر مركز الحكم المحلي “MUNI EXPO 2026”، أن إسرائيل لن تسمح بعودة السكان إلى المناطق التي وصفها بـ“الحزام الأمني”، قائلاً: “لن يعود 200 ألف من السكان، فلا يوجد سكان ولا إرهابيون هناك”.
وشدد كاتس على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل انتشاره في المنطقة، مضيفاً: “الجنود في الداخل والسكان في الخارج... لن ننسحب”.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوتر على الحدود الشمالية، حيث تواصل إسرائيل تنفيذ عمليات عسكرية تقول إنها مرتبطة بالأمن الحدودي، في حين يشهد جنوب لبنان توتراً ميدانياً متصاعداً.