إجلاء 33 مريضاً و50 مرافقاً عبر معبر رفح لتلقي العلاج خارج غزة
بي دي ان |
23 يونيو 2026 الساعة
05:42م
الهلال الأحمر يواصل إجلاء المرضى من قطاع غزة للعلاج بالخارج
غزة- بي دي ان
غادرت، اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم عبر معبر رفح البري، في إطار عمليات الإجلاء الطبي المتواصلة التي شاركت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث تولّت طواقم الهلال الأحمر تنظيم الإجراءات الميدانية ومتابعتها، وتأمين انتقال المرضى ومرافقيهم بشكل آمن ومنظّم حتى نقطة المغادرة.
وبلغ إجمالي المغادرين في هذه الدفعة 83 شخصا، من بينهم 33 مريضا و50 مرافقا، ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.
وتواصل طواقم جمعية الهلال الأحمر تقديم خدماتها اللوجستية والطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.
بي دي ان |
23 يونيو 2026 الساعة 05:42م
غزة- بي دي ان
وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث تولّت طواقم الهلال الأحمر تنظيم الإجراءات الميدانية ومتابعتها، وتأمين انتقال المرضى ومرافقيهم بشكل آمن ومنظّم حتى نقطة المغادرة.
وبلغ إجمالي المغادرين في هذه الدفعة 83 شخصا، من بينهم 33 مريضا و50 مرافقا، ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.
وتواصل طواقم جمعية الهلال الأحمر تقديم خدماتها اللوجستية والطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.