رغم تفاهم وقف إطلاق النار.. إسرائيل تواصل هجماتها وتحذر سكان جنوب لبنان

بي دي ان |

04 يونيو 2026 الساعة 12:32م

استمرار الهجمات الإسرائيلية على لبنان رغم تفاهم وقف إطلاق النار
استمر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، في توجيه التحذيرات إلى سكان جنوب لبنان، غداة الإعلان الأميركي عن التوصل إلى تفاهم بشأن تنفيذ وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان، في وقت تتواصل فيه الغارات والهجمات الإسرائيلية على مناطق عدة جنوبي البلاد.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "القتال في جنوب لبنان مستمر"، مدعيا أنه يواصل استهداف "منشآت وبنى تحتية تابعة لحزب الله" داخل القرى اللبنانية ومحيطها. وأضاف أنه لا يعتزم المساس بالمدنيين، داعيا السكان إلى الامتناع عن التوجه إلى المناطق الواقعة جنوب نهر الزهراني "حتى إشعار آخر".

وحذر الجيش الإسرائيلي من أن "كل من يتوجه جنوبا يعرض حياته للخطر"، في إشارة إلى استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة رغم الإعلان عن التفاهمات التي تقودها الولايات المتحدة لخفض التصعيد على الجبهة اللبنانية.