حكاية العيان والميت
بي دي ان |
15 أغسطس 2025 الساعة 03:49م

1- قال: الذين في قاع الجحيم يهتفون وكانوا يرون الجحيم بعيون مفتوحة، كان شيء ما في نفسي قد دق ونبهني إلی أننا سوف نواجه حالًا خطرًا قاتلًا ساحقًا ، وهو أمرًا مفروغًا منه، و أشياء للمستقبل القريب مستحيل أن كانت تخطر لنا على بال، وقد رأى بعينه المحرقة قبل أن تبدأ، يكاد يمد قلمه ويضعه في عين كل من لا يُصدِّق.
كانت مقالات الأستاذ مجرَّد قطرة في بحر الخطايا والجرائم التي ارتكبتها ثنائية الجحيم ضدَّ الوطن والقضية…فالملف الكامل ما زال ممنوعًا من الفتح. لأن الذين يملكونه ليسوا طرفًا واحدًا، ولا يملك الفرد منَّا أكثرَ من بضعة أسطر أو قليل من الكلمات، فهل يمكن لمقال أن يغير الواقع؟!
قال: قدرة المسؤول الدجال، وأشباه القيادات المشعوذ على تضليل الناس، أشد من قدرة العبقرى على انقاذهم.
قلت ليه؟ فقال: عشان فيه ناس لما بتكبر بتخيب، وفيه شعوب بتعيش خايبة وتموت برضه خايبة، تقدر تقول إن عقدهم مع الخيبة مستمر وبيتجدد طول ما هما عايشين. شخصيًا شفت من النماذج دي كتير قوي، من جوايا بأشفق عليهم، لأن الخيبة مش قدر، الخيبة اختيار...اختيار الشعوب، وقد حكى لنا التاريخ أيضا، عن أشباه حكام "أوساخ" فاسدون طامعون ومستبدون ومستعدون لبيع أي شيء وكل شيء مقابل أن يبقوا "أوساخا"مصابون بالصمم والعمى، لقيادة شعوب خايبة بسياسة عايبه.
2 - قبل سنوات قام الاوكرانيين الذين تتعرض بلادهم للغزو، برمي وزرائهم ومسؤوليهم الفاسدين في حاويات القمامة ، واعتقد ان هذا الإجراء أفضل من الشتائم والصراخ بلا جدوى ، لكن بنفس الوقت لو كنا مارسنا هذا الفعل تجاه ثنائية الجحيم، أقصد موالسة الخراب واتحاد ملاك القضية. هل كانت تكفي الحاويات الموجودة لإستيعابهم، ام نستورد المزيد من الحاويات؟!
3 - التاريخ يكرر نفسه مرتين مرة على شكل مآساة
- زمان أيام انقسام العمامة والطربوش‐ ومرة على شكل انقسام بين موالسة الخراب واتحاد ملاك القضية، زمن الاستعمار الخارجي، والاستحمار الداخلي، و أنت عارف غرامي بالبحث والغوص داخل الكلمات، فما صلة الاستحمار بالاستعمار بالانقسام؟ وهل المستحمر هو نفسه المستعمر؟ المستعمر يحتل أرض الناس وأوطانهم، أما المستحمر فهو يحتل عقولهم، ليس لأنهم حمير، بل لأنه هو نفسه حمار.
بالجهل والفجاجة والسطحية!
4 - حكاية "العيان والميت" كلنا نعرفها. أحيانا نقولها من قبيل التهكم والسخرية، وأحيانا نرددها للتعبير عن قلة الحيلة. ففي نهاية المطاف: ماذا يمكن أن يفعل العيان مع الميت.. فهذا لا يستطيع، وذاك لا يشعر بأي شيء!! وهذا هو حال موالسة الخراب واتحاد ملاك القضية. بعد تنفيذ مخطط الانقسام والخراب الصهيوني، وصولًا للمحرقة الكبرى.
5 - قرأت في التاريخ للتنوخي "حدثني جماعة من شيوخ بغداد: إنه كان بها في طرفي الجسر سائلان أعميان، يتوسل أحدهما بأمير المؤمنين علي عليه السلام، والآخر بمعاوية، ويتعصب لهما الناس، وتجيئهما القطع "أي النقود" دارة. فإذا انصرفا جميعًا، اقتسما القطع، وإنهما كان شريكين، يحتالان بذلك على الناس". عرفت الحكاية دي بتفكرك بمين؟
6 - كان “بيلاطس” حاكم القدس و “هيرودوس” حاكم الجليل على خلاف طوال الوقت...المرة الوحيدة التي اتفقا فيها كانت على قتل السيد المسيح. نفس حوارات ودجل ثنائية الجحيم، اتفاقهم على شعبك كمان مرة...تمامًا كالمعادلة السقيمة.
7 - "كلا الأخوين ضرّاطٌ ولكن.. شهاب الدين أضرطُ من أخيه" المعنى...دائمًا فيه احتياج متبادل ومنافع وتواطؤ بدرجات متفاوتة بين موالسة الخراب وبين أتحاد ملاك القضية، يتبادلان الأدوار أحدهما كالمخراز الحاد ينفذ
في صمت، والآخر كالمطرقة تتردد ضرباتها عالية
فتسمع سحق عظام الوطن والقضية، و تحويل الشعب والأرض إلى فعل ماضي، فتعيش قضية شعبك أحط مراحل الفساد السياسي؛ ومداومة سياسة الدجل، والهوان والبؤس، فتفرز كل ما هو قبيح وتمتصه كالديدان في المجاري والمستنقعات، برغم من ذلك العلاقة بينهم قائمة على أساس فكري متين.. كل واحد منهم شايف التاني حمار..!!
8 - دينغ شياو بنغ" في أول خطاب له بعد استلامه السلطه قال: إن الخطر الأكبر الذي يواجه الصين هو أن يتوهم بعض قادة الحزب بأن المال العام يمكن أن يتحول إلى مال خاص، في الوقت الذي لا يعرف المواطن عندنا حتى هذه اللحظة كيف تحولت أموال ومنح للشعب إلى مصروف جيب لموالسة الخراب، و أتحاد ملاك القضية، فمال الموالسة للموالسة. ومال الشعب لاتحاد ملاك القضية.
أو كما قال القائد العام لقوات المصالحة والسعادة الوطنية والتصدي.
وللحديث بقية.
كانت مقالات الأستاذ مجرَّد قطرة في بحر الخطايا والجرائم التي ارتكبتها ثنائية الجحيم ضدَّ الوطن والقضية…فالملف الكامل ما زال ممنوعًا من الفتح. لأن الذين يملكونه ليسوا طرفًا واحدًا، ولا يملك الفرد منَّا أكثرَ من بضعة أسطر أو قليل من الكلمات، فهل يمكن لمقال أن يغير الواقع؟!
قال: قدرة المسؤول الدجال، وأشباه القيادات المشعوذ على تضليل الناس، أشد من قدرة العبقرى على انقاذهم.
قلت ليه؟ فقال: عشان فيه ناس لما بتكبر بتخيب، وفيه شعوب بتعيش خايبة وتموت برضه خايبة، تقدر تقول إن عقدهم مع الخيبة مستمر وبيتجدد طول ما هما عايشين. شخصيًا شفت من النماذج دي كتير قوي، من جوايا بأشفق عليهم، لأن الخيبة مش قدر، الخيبة اختيار...اختيار الشعوب، وقد حكى لنا التاريخ أيضا، عن أشباه حكام "أوساخ" فاسدون طامعون ومستبدون ومستعدون لبيع أي شيء وكل شيء مقابل أن يبقوا "أوساخا"مصابون بالصمم والعمى، لقيادة شعوب خايبة بسياسة عايبه.
2 - قبل سنوات قام الاوكرانيين الذين تتعرض بلادهم للغزو، برمي وزرائهم ومسؤوليهم الفاسدين في حاويات القمامة ، واعتقد ان هذا الإجراء أفضل من الشتائم والصراخ بلا جدوى ، لكن بنفس الوقت لو كنا مارسنا هذا الفعل تجاه ثنائية الجحيم، أقصد موالسة الخراب واتحاد ملاك القضية. هل كانت تكفي الحاويات الموجودة لإستيعابهم، ام نستورد المزيد من الحاويات؟!
3 - التاريخ يكرر نفسه مرتين مرة على شكل مآساة
- زمان أيام انقسام العمامة والطربوش‐ ومرة على شكل انقسام بين موالسة الخراب واتحاد ملاك القضية، زمن الاستعمار الخارجي، والاستحمار الداخلي، و أنت عارف غرامي بالبحث والغوص داخل الكلمات، فما صلة الاستحمار بالاستعمار بالانقسام؟ وهل المستحمر هو نفسه المستعمر؟ المستعمر يحتل أرض الناس وأوطانهم، أما المستحمر فهو يحتل عقولهم، ليس لأنهم حمير، بل لأنه هو نفسه حمار.
بالجهل والفجاجة والسطحية!
4 - حكاية "العيان والميت" كلنا نعرفها. أحيانا نقولها من قبيل التهكم والسخرية، وأحيانا نرددها للتعبير عن قلة الحيلة. ففي نهاية المطاف: ماذا يمكن أن يفعل العيان مع الميت.. فهذا لا يستطيع، وذاك لا يشعر بأي شيء!! وهذا هو حال موالسة الخراب واتحاد ملاك القضية. بعد تنفيذ مخطط الانقسام والخراب الصهيوني، وصولًا للمحرقة الكبرى.
5 - قرأت في التاريخ للتنوخي "حدثني جماعة من شيوخ بغداد: إنه كان بها في طرفي الجسر سائلان أعميان، يتوسل أحدهما بأمير المؤمنين علي عليه السلام، والآخر بمعاوية، ويتعصب لهما الناس، وتجيئهما القطع "أي النقود" دارة. فإذا انصرفا جميعًا، اقتسما القطع، وإنهما كان شريكين، يحتالان بذلك على الناس". عرفت الحكاية دي بتفكرك بمين؟
6 - كان “بيلاطس” حاكم القدس و “هيرودوس” حاكم الجليل على خلاف طوال الوقت...المرة الوحيدة التي اتفقا فيها كانت على قتل السيد المسيح. نفس حوارات ودجل ثنائية الجحيم، اتفاقهم على شعبك كمان مرة...تمامًا كالمعادلة السقيمة.
7 - "كلا الأخوين ضرّاطٌ ولكن.. شهاب الدين أضرطُ من أخيه" المعنى...دائمًا فيه احتياج متبادل ومنافع وتواطؤ بدرجات متفاوتة بين موالسة الخراب وبين أتحاد ملاك القضية، يتبادلان الأدوار أحدهما كالمخراز الحاد ينفذ
في صمت، والآخر كالمطرقة تتردد ضرباتها عالية
فتسمع سحق عظام الوطن والقضية، و تحويل الشعب والأرض إلى فعل ماضي، فتعيش قضية شعبك أحط مراحل الفساد السياسي؛ ومداومة سياسة الدجل، والهوان والبؤس، فتفرز كل ما هو قبيح وتمتصه كالديدان في المجاري والمستنقعات، برغم من ذلك العلاقة بينهم قائمة على أساس فكري متين.. كل واحد منهم شايف التاني حمار..!!
8 - دينغ شياو بنغ" في أول خطاب له بعد استلامه السلطه قال: إن الخطر الأكبر الذي يواجه الصين هو أن يتوهم بعض قادة الحزب بأن المال العام يمكن أن يتحول إلى مال خاص، في الوقت الذي لا يعرف المواطن عندنا حتى هذه اللحظة كيف تحولت أموال ومنح للشعب إلى مصروف جيب لموالسة الخراب، و أتحاد ملاك القضية، فمال الموالسة للموالسة. ومال الشعب لاتحاد ملاك القضية.
أو كما قال القائد العام لقوات المصالحة والسعادة الوطنية والتصدي.
وللحديث بقية.