دعت منظمة اليونسكو إلى التدخل

الإسلامية المسيحية تدين قيام الاحتلال بهدم سقف مئذنة مسجد القلعة في باب الخليل

بي دي ان | 24 نوفمبر 2022 الساعة 03:13م

  • مشاركة

القدس - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إقدام سلطات الاحتلال على هدم سقف وهلال مئذنة مسجد القلعة في باب الخليل وتغيير معالمها التاريخية.

ووصفت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس، هذا الانتهاك بالعمل البربري والهمجي ويشكل تغولاً وسطواً على تاريخ مدينة القدس وموروثها الحضاري والديني.

وأكدت الهيئة أن قلعة القدس ومسجدها هو امتداد تاريخي للحضارة العربية الإسلامية بدءاً من اليبوسيين الأوائل الذين شيدوا القلعة ومرواً بالمماليك الذين انشئوا المسجد.

وأضافت الهيئة أن تهويد القلعة ومسجدها وتحويله الى متحف توراتي لا يعطي الرواية الصهيونية المزيفة أي شرعية تاريخية أو حضارية ويمثل سرقة لتاريخ شعب لشعب آخر لا تاريخ له على هذه الأرض.

وأكدت الهيئة أن قلعة القدس رغم ما أصابها من تشويه ستبقى عصية على التهويد وشاهداً على عروبة المدينة المقدسة، ووصمة عار على جبين أقزام تطاولوا على التاريخ.

ودعت الهيئة منظمة اليونسكو الى تحمل مسؤوليتاتها باعتبار القلعة تشكل أحد مكونات التراث الحضاري والتاريخي لمدينة القدس الخاضع للحماية واتخاذ اجراءات ذات مغزى لحماية هذا الموروث الحضاري ووضع حد لمحاولات الاحتلال تشويه وتزييف الوجه التاريخي للمدينة المقدسة .

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد