تسليم جثمان الإسرائيلي المختطف في جنين بعد وساطة أممية ودولية

بي دي ان | 24 نوفمبر 2022 الساعة 08:31ص

  • مشاركة

جنين - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

سلمت المقاومة في جنين فجر يوم الخميس 24 نوفمبر 2022، جثمان الشاب الإسرائيلي إلى عائلته بعد وساطة استمرت لساعات مع عدد من الجهات الدولية والأممية.

وسلم المقاومون جثمان الإسرائيلي إلى شخصيات اعتبارية من أهالي مخيم جنين والذين بدورهم سلموه للارتباط الفلسطيني الذي تابع إجراءات نقله عبر سيارة إسعاف، إلى حاجز سالم غرب جنين، حيث تسلمته هناك عائلته.

بدوره، ذكر ناطق عسكري إسرائيلي، أنه بعد التنسيق مع السلطة الفلسطينية تم نقل الجثة إلى إسرائيل.

بدورها، قالت وكالة وفا الرسمية،  أنه بتعليمات من الرئيس محمود عباس، ومتابعة من رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وقادة الأجهزة الأمنية، ومحافظ جنين وقواها الوطنية وفعالياتها ومؤسساتها، نجحت الجهود التي بذلت، بالإفراج عن جثمان الشاب تيران فيرو.

وتسلم الجثمان من مقر جهاز المخابرات العامة في جنين، الهلال الأحمر الفلسطيني الذي قام بدوره بتسليمه للجانب الإسرائيلي.

وأكد الجميع وحدة أبناء شعبنا في الوطن والشتات، وأهمية قطع الطريق على كل من يسعى إلى ضرب هذه الوحدة.

وكان مصدر دبلوماسي قال لوكالة سوا الإخبارية أمس، إن الأمم المتحدة تعمل وتنسق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لحل قضية اختطاف الإسرائيلي في محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأوضح المصدر أن الأمم المتحدة على اتصال مع جميع الجهات المعنية لحل قضية اختطاف جثمان الإسرائيلي في جنين، مؤكدا أن جهود الوساطة ما زالت مستمرة.

يشار إلى أن الشاب الإسرائيلي قتل في حادث سير قرب جنين، وتم احتجاز جثمانه من قبل المقاومة للاعتقاد بأنه من الجنود الإسرائيليين، وتدخلت العديد من الوساطات منها أممية، وسط تهديدات من الاحتلال بالتدخل العسكري قبل أن تنجح المفاوضات بإعادته.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد