السعودية تصنع التاريخ وتهزم الارجنتين في كأس العالم

بي دي ان | 22 نوفمبر 2022 الساعة 02:36م

  • مشاركة

الدوحة - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

حقق المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء، فوزا تاريخيا على منتخب الارجنتين بهدفين لهدف، في اللقاء، الذي جمعهما على إستاد لوسيل في العاصمة الدوحة في أولى مباريات المجموعة الثالثة.

ويلتقي في السادسة من مساء اليوم وضمن نفس المجموعة، منتخب المكسيك ضد بولندا.

وكاد النجم ليونيل ميسي أن يباغت المنتخب السعودي بهدف مبكر بعد مرور أقل من دقيقتين من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء تألق الحارس محمد العويس في ابعادها عن مرماه.

واحتسب حكم اللقاء بعد العودة إلى تقنية "الفار" ركلة جزاء للمنتخب الأرجنتين، ترجمها ميسي في الدقيقة العاشرة بسهولة في الشباك السعودية.

أول ظهور للمنتخب السعودي كان في الدقيقة الـ 16 من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى سعود عبد الحميد الذي سددها بيسراه اصطدمت بأحد مدافعي الأرجنتين واستقرت بين يدي الحارس ايمليانو مارتينيز.

وألغى حكم اللقاء ثلاثة أهداف لمنتخب الأرجنتين بعد العودة إلى "الفار" الأول سجله ميسي في الدقيقة الـ21، والثاني والثالث عن طريق نجم انتر ميلان لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين الـ27 والـ34 من زمن الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأرجنتين بهدف وحيد.

وعدل صالح الشهري النتيجة للمنتخب السعودي بعد مرور 3 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني بعد تمريرة طولية من فراس البريكان وصلت إلى الشهري الذي توغل داخل منطقة جزاء الأرجنتين وسدد الكرة بيسراه زاحفة على يمين الحارس.

ومنح سالم الدوسري التقدم للمنتخب السعودي في الدقيقة الـ54 من تسديدة جميلة من على حدود منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس في الشباك.

وتألق الحارس السعودي العويس في الدفاع عن مرماه وحرم منتخب الأرجنتين من معادلة النتيجة بعد تسديدة قوية من أمام المرمى في الدقيقة الـ63 حولها إلى ركنية، حيث واصل نجم اللقاء الحارس العويس تألقه وتصدى لعديد من الفرص الأرجنتينية للتسجيل، لينتهي اللقاء بفوز السعودية، وتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد ٣ نقاط. 

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد