تيسير خالد يدعو إلى تدويل قضية الأسرى

بي دي ان | 21 نوفمبر 2022 الساعة 07:08م

  • مشاركة

نابلس - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، اليوم الإثنين، إلى تدويل قضية الاسرى الفلسطينيين وتسليط الضوء على معاناتهم فيما وصفها بـ"معسكرات الاعتقال الجماعي الإسرائيلية".

وأكد خالد في تصريح صحفي، "أهمية ملاحقة ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين ودعوة الأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الأربعة لتحمل مسؤولياتها وإلزام إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الدولية".

وأضاف أن سجون الاحتلال التي يتواجد بها الأسرى في ظروف قاسية وغير إنسانية، "تذكر الرأي العام بمعسكرات الاعتقال النازية في الحرب العالمية الثانية ومعسكرات الاعتقال الجماعي، التي كان نظام الفصل العنصري البائد في جنوب افريقيا يقيمها للمناضلين الأفارقة".

وأشاد بصمود الأسير المقدسي سامر العيساوي حيث يواصل لليوم الـ 23 على التوالي إضرابه المفتوح عن الطعام "في لفتة إنسانية نبيلة بمعانيها العظيمة تضامنًا مع أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال".

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 105 شهداء في الثلاجات، بالإضافة لـ 256 شهيدًا في ما تعرف بـ"مقابر الأرقام"، من بينهم 9 أطفال، و3 شهيدات، و8 أسرى أمضوا فترات مختلفة في الأسر، وفق معطيات فلسطينية.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد