تحت اسم "صالة الوحدة الوطنية"

أبو هولي يعلن إطلاق مشروع إنشاء صالة متعددة الأغراض لنادي خدمات المغازي

بي دي ان | 20 نوفمبر 2022 الساعة 12:15ص

  • مشاركة

غزة - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

أعلن د. أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين عن انطلاق مشروع إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض لنادي خدمات المغازي بقيمة ٣٠٠ الف دولار بدعم من الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي يولي الرياضة اهتماما كبيرا. 

جاء هذا الاعلان خلال حفل نظمته دائرة شؤون اللاجئين تحت رعاية الرئيس عباس في قاعة مركز نادي خدمات المغازي بحضور مدير عام المخيمات د. عادل منصور ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي المهندس مازن موسى ورئيس بلدية المغازي المهندس حاتم الغمري ورئيس النادي عبد الباسط العويدات ونائب رئيس اللجنة الأولمبية ابو مراد ابو سليم وممثلي اللجان الشعبية والقوى والفصائل الوطنية والاسلامية والمؤسسات المحلية والهيئات الرياضية والمجتمعية والوجهاء والمخاتير والفرق المختلفة في النادي والرياضيين القدامى ولفيف من الشخصيات الاعتبارية. 

وتطرق أبو هولي إلى الدور الكبير الذي تقوم به الدائرة التي انشأت بقرار من المجلس الوطني الفلسطيني عام ١٩٨٧ بالجزائر، والتي اخدث على عاتقها الدفاع عن حقوق اللاجئين اينما كانوا والتسمك بقرارات الأمم المتحدة بالعودة والتعويض وكذلك  التخفيف من معاناة شعبنا كتوجه أن الحياة الكريمة لا تتعارض مع الحق الأساسي. 

وأشار إلى أن الدائرة تقدم دعما ماليا منتظماً وغير منتظماً لأكثر من ١٢٠ مؤسسة في الوطن ومخيمات لبنان، معتبرا ذلك ليس بالمنة من الدائرة بل واجب ديني ووطني لتعزيز صمود شعبنا في كل اماكن تواجده. 

وأطلق أبو هولي على هذه الصالة المزمع إقامتها صالة الوحدة الوطنية لما يتميز به هذا المخيم من تحابب وتسامح ووحدة وحب وتقدير وتجسيدا لوحدته. 

واعتبر أن هذا المشروع يأتي تتويجاً لجهود أبناء المخيم الذين طالبوا منذ شهور بهذه الصالة التي أصبحت حلماً للاعبين والمشجعين وها هي ترى النور اليوم، مشدداً على أن هذا الانجاز مجرد بداية لسلسلة مشاريع تخدم مخيمات اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم.

وثمن جهد بلدية المغازي والمؤسسات ورجال الأعمال في إطلاق البؤرة الأولى لدعم هذا المشروع مادياً ومعنوياً، معلنا عن تشكيل لجنة من قبل دائرة شؤون اللاجئين وبلدية المغازي ونادي الخدمات واللجنة الشعبية وكل ما ترتأونه مناسبا للأشراف والمتابعة على إنشاء هذا المشروع وكذلك أعلن عن طرح  عطاءات المشروع. 

وتقدم ابو هولي بأحر التعازي لشهداء جباليا الذين سقطوا جراء الحريق، واصفا ما جرى بالفاجعة. 

وبدوره أعرب عبد الباسط العويدات رئيس نادي خدمات المغازي عن سعادته لرؤية هذه الوجوه الخيرة ، موجها  التحية لكل من ساهم  وقدم المساعدة لهذا النادي، مستذكراً كل من كتب تاريخ النادي وساهم منذ البدايات في الوصول الى هذه اللحظة التي تمثل تاريخاً يكتب ومستقبلا يرسم أحلام الأطفال وتطلعاتهم.

واضاف أن  المشروع  المزمع إقامته جاء بعد توالي عدة إدارات ونحن من طرفنا استكملنا هذا المشوار  من أجل الوصول لهذا اليوم بجهود الخيرين من أبناء شعبنا من بلدية ورجال أعمال والمجلس الأعلى للشباب والرياضة. 

وقال :" كان للدكتور أحمد ابو هولي دورا كبيرا في المساهمة في إنجاز هذا المشروع من خلال العمل على جلب التمويل والدعم  ، مقدما الشكر الجزيل له وللسيد الرئيس ابو مازن على دعمه للنادي  

اما رئيس بلدية المغازي حاتم الغمري فقال " نقف اليوم في هذه الوقفة الذي عملنا من أجلها طويلا لتعلن عن انطلاق بناء مشروع صالة مغلقة للنادي، مقدما الشكر للدكتور ابو هولي على  هذا الانجاز وعلى دوره في جلب التمويل وكذلك و لكل من ساهم  وساعد في التبرع. 

وأشار إلى أن البلدية تسعى ووضعت ذلك ضمن خطتها الحصول على قطعة أرض مساحتها عشرة دونمات لأقامة ملعب كرة قدم وذلك بتأييد ودعم ورعاية من الدكتور ابو هولي لخدمة أطفال وشباب المخيم. 

وزف الغمري بشرى الحصول على قطعة أرض بالمخيم  مخصصة لأنشاء مجمع محاكم لمنطقة الوسطى لخدمة سكانها مؤكدا اننا نسعى لتحقيق هذا الانجاز. 

وكان  سائد حميد عضو اللجنة الشعبية بالمغازي قد رحب بالحضور، واصفا نادي الخدمات المغازي بالقلعة االتي خرجت الابطال والشهداء والقادة والأسرى. 

وقال :"حلم إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض لنادي خدمات المغازي  التي طال انتظارها  يتحقق  اليوم وذلك  بتمويل  من دائرة شؤون اللاجئين'. 

واكد حميد أن هذا الانجاز الذي عمل له الكثير من أبناء المخيم يستكمله الدكتور ابو هولي بقرار تمويل ودعم  من السيد الرئيس حفظه الله. 

وتخلل الاحتفال الذي بدأ بقراءة ايات من الذكر الحكيم للدكتور ابو جلمبو  عرض فيديو خاص بالمشروع قدمه المهندس وسيم حنونة من الشركة المشرفة على تنفيذ المشروع وتضمن تصوراً كاملاً للصالة بشكلها النهائي.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد