"هناء الفرا" صاحبة تجربة ريادية في انقاص الوزن

بي دي ان | 16 مارس 2022 الساعة 12:08ص

  • مشاركة

غزة - بي دي ان - ياسمين الجبالي

  • رابط مختصر تم النسخ

تعد السمنة من أكثر المشاكل التي تواجه الانسان، حيث أنها تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة ، أبرزها أمراض القلب والسكري ومشاكل العظام ، ويصاب عدد كبير من الأشخاص بالسمنة نتيجة لنقص التوعية بأضرارها ومخاطرها ، وعدم اتباع نظام غذائي صحي.

هناء الفرا امرأة فلسطينية من مدينة غزة عمرها ٢٩عام، وهي أم لطفلين، كانت تعاني من سمنة مفرطة منذ أن كانت صغيرة، حيث وصل وزنها إلى 104كيلو.

لجأت هناء خلال فترة حياتها إلى اتباع أنظمة حرمان قاسية، وخلال فترة دراستها الجامعية اتبعت رجيم قاسي حرمت نفسها من الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، وفقدت خلاله ٣٠ كيلو لكن بعد توقفها عن الرجيم اكتسبت ضعف وزنها السابق.

وذات مرة تعرضت هناء لموقفٍ محرج خلال جلسة عائلية، حيث تقول:" كانت لدينا عزيمة عائلية، وتوجب عليا الحضور خلال نصف ساعة، فتحت أبواب خزانتي لأرتدي ما يليق بهذه المناسبة، فلم أجد ما ألبسه، فكل ما لدي صَغر حجمه، فكرت بالاعتذار عن الحضور لكن صعب! فكان لدي خيار وحيد هو الذهاب بملابس الصلاة ".

لم تنسى هناء نظرات الشفقة التي تعرضت لها فعادت إلى بيتها والدموع في عينيها، لكن بعد ذلك قررت أن تنشر ستوري على موقع الانستقرام وطلبت المساعدة من اصدقائها ليشجعوها ويدعموها فوجدت تفاعل كبير من قبل المتابعات لديها، فطلبوا منها تعمل جروب على الواتساب وبالفعل عملت جروب وأصبح من أكبر الجروبات على مستوى الوطن العربي.

وتقول الفرا:" في البداية كنت اعرف انو السلطة والتونة مهمين، لكن بعد ذلك بدأت اسمع عن السعرات الحرارية والصيام المتقطع، فبدأت أتطرق لهم وأخذت كورسات مكثفة على السوشيال ميديا وتابعت أشخاص صحيين، استمريت ٣سنين وانا بدرس عن الصيام المتقطع والسعرات الحرارية، وخلال سنة حققت نزول من وزن ١٠٤ إلى ٧٣كيلو، في هاي السنة زدت ١٢٠٠متابع على موقع الانستقرام، وبدا الكل يريد أن يشترك معي وأصبح لدي مشتركين من السعودية والأردن وسوريا وخلال ٤سنوات حققت إنجازات كبيرة".

وتختتم حديثها قائلة:" أن الهدف الذي تريد أن توصله للعالم يجب أن نتبع أسلوب حياة بدون حرمان؛ لانه ذلك يؤثر على الجسم ويفقده الكثير من العناصر الغذائية المهمة، فعلينا أن نتبع نظام السعرات الحرارية وشرب المياه وممارسة الرياضة وتنظيم النوم حتى نتغلب على مشكلة الوزن الزائد".

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد