الدكتور محمود عساف من غزة يحصد جائزة مجلة الأستاذ الدولية للإبداع الفكري

بي دي ان | 29 ديسمبر 2021 الساعة 12:02م

  • مشاركة

غزة - بي دي إن

  • رابط مختصر تم النسخ

حصل د. محمود عساف من غزة عضو اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وعضو اتحاد الجامعات الدولي، وعضو الاتحاد الدولي للغة العربية، والمعلم في مديرية التربية والتعليم – غرب غزة على جائزة مجلة الأستاذ الدولية للإبداع الفكري الي ترعاها جامعة بغداد بالعراق، وهي جائزة مخصصة للإنتاج العلمي الرصين، وقد نالها عن قسم (العلوم التربوية والنفسية)، وستسلم له الجائزة ودرعها في احتفال رسمي في مايو القادم في جامعة بغداد.

تجدر الإشارة إلى أن د. عساف يحظى بسمعة بحثية عربية وإقليمية رفيعة حيث بدأ انتاجه العلمي يظهر من العام 2005م، ومنذ ذلك الحين حتى 2021، نشر ما يزيد عن (80) بحثاً محكما في المجلات العربية، وأشرف وناقش أكثر من (30) رسالة ماجستير ودكتوراه، وأنتج (16) مؤلفاً تربوياً وأدبياً محكماً، وشارك في أكثر من (40) مؤتمراً علمياً، واعتمد كخبير تربوي في العديد من الإذاعات والفضائيات المحلية والعربية، وعمل في عضوية العديد من لجان المؤتمرات العلمية أحدثها عضو اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الدولي الأول:" الهجرة واللجوء في المنطقة العربية.. الواقع والتحديات" الذي نظمته الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية بلبنان، بالشراكة مع الجمعية العربية للإدارة التعليمية ومركز الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء 26-27/12/2021  .

كما حصل على عدة جوائز أبرزها جائزة الأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة للعام 2020 والتي تمنح لأفضل معلم، وجائزة الدورة الإقليمية العربية في مجال القانون الدولي الإنساني التي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجامعة الدول العربية للعام 2019، ومنحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأبحاث 2020، ومنحة وزارة التعليم للبحث العلمي 2014م.

واعتمد كممثل لمجلة الدراسات المستدامة الصادرة عن الجمعية العلمية للدراسات المستدامة في العراق 2020 م، وهو عضو الهيئة الاستشارية لمجلة International Journal of Research and Studies ومدير التحرير، وعضو هيئة تحرير المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي– اليمن، كما حصل على المركز السادس عربيا في مسابقة ( لا للتطبيع ) البحثية التي نظمتها الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة بالتعاون مع مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت وأكاديمية المسيري للدراسات والتدريب ومركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا في يونيو من العام الحالي.





 

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد