خاص -"بي دي ان":

القدرة يكشف عن إجراءات الصحة بغزة حال تم اكتشاف إصابات بمتحور "أوميكرون" وآلية التعامل معها

بي دي ان | 09 ديسمبر 2021 الساعة 07:19م

  • مشاركة

غزة - خاص بي دي ان - فاطمه الدعمه

  • رابط مختصر تم النسخ

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة مساء اليوم الخميس، استعدادات الوزارة للتعامل مع إصابات متحور "أوميكرون" حال تم اكتشافها في القطاع.

وأكد القدرة في تصريح خاص لـ "بي دي ان"، أن وزارة الصحة تتابع عن كثب التطورات الوبائية حول العالم وفي محيط قطاع غزة، وكذلك ما يصدر عن منظمة الصحة العالمية من تقارير وتوصيات حول المتحور الجديد " اوميكرون".

وأَضاف، وزارة الصحة تواصل تعظيم الجهوزية لمواجهة أي تطورات محتملة في الحالة الوبائية من خلال زيادة عدد الأسرة في الأقسام والعنايات المركزة المخصصة لمرضى كوفيد ١٩، وكذلك التجهيزات الطبية ومحطات الأكسجين وتوفير الكوادر الطبية المدربة والمؤهلة.

وتابع، نتائج الاجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة خلال موجات كورونا السابقة ، أثبتت مدى الاستعداد والجهوزية العالية، مضيفاً: لدينا من الخبرة الكافية للتعامل مع أي طارئ في الحالة الوبائية.

وقال القدرة: استطعنا بفضل الله خلال الموجات السابقة تحقيق التوازن بين تعزيز الرعاية الصحية لمرضى كوفيد١٩، والمحافظة على تقديم كافة الخدمات الصحية الاعتيادية الاخرى دون أن يفقد المرضى اي خدمة صحية يحتاجونها في المستشفيات والمراكز الصحية، ومؤشراتنا الصحية اثبتت نجاح المنظومة الصحية في مواجهة الجائحة.

وأكد، على أهمية اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية وحث الجمهور على ذلك، والتعاطي الايجابي مع حملات التوعية بضرورة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا واستكمال الجرعات الاخرى .

كما شدد أيضاً، على أن التطعيم هو السبيل الأوحد في الحد من الدخول بموجات جديدة ومواجهة المتحور الجديد .

وأشار القدرة، إلى أن الفرق الصحية الميدانية تواصل عملها للوصول للتجمعات السكانية في كافة محافظات قطاع غزة لتطعيم المواطنين والاسراع في تحقيق المناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الوباء.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد