فلسطين تنال العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي لكرة القدم البتر

بي دي ان | 18 أكتوبر 2020 الساعة 08:26ص

  • مشاركة

القدس العاصمة - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

أعلنت جمعية فلسطين لكرة القدم البتر ، اليوم الأحد  ، حصولها على عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم البتر بكامل الصلاحيات كأول دولة عربية تحصل على هذا التفويض الهام  ، والذي من المتوقع أن يخدم شريحة كبيرة ومهمة عانت من ظروف قاسية على مدار سنوات طويلة.

وقال محمود الناعوق الناطق الإعلامي باسم الجمعية ، في بيان صحفي  ، إن الاتحاد وافق على منح فلسطين العضوية بكامل الصلاحيات كأول دولة عربية والثانية آسيويا بعد دولة تركيا.

وشرح فؤاد أبو غليون رئيس مجلس إدارة الجمعية الصعوبات ورحلة النضال التي توجت أخيرا بعضوية الاتحاد الدولي  ، مشيرا إلى أن هذا التفويض يعتبر بمثابة فرصة ثمينة لإبراز هوية شعبنا ونضاله الطويل .

وأشار أبو غليون إلى أن الجهود التي قادتها جمعية فلسطين خلال الفترة الماضية أثمرت في فرض الرياضة الفلسطينية لذوي البتر  ، كمحور مركزي على المستوى القاري والدولي بمنطق المنافسة  ، مشددا على أهمية مساهمة الجميع في توفير الدعم على كافة المستويات لمضان استمرار النشاط الرياضي لهذه الشريحة المهمة.

من جهته قدم نعمان أبو شملة أمين سر الجمعية الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز الوطني الكبير  ، مقدرا في نفس الوقت جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر على دورها البارز والمتواصل كشريك مهم في دعم الرياضة الفلسطينية وبشكل خاص رياضة ذوي الإعاقة.

ويعتبر الاتحاد العالمي لكرة القدم للمبتورين هو الهيئة الإدارية العالمية لكرة القدم لهذه الرياضة ، ويهدف لتعزيز التفاعل الاجتماعي واحترام الذات والثقة بالنفس بين ذوي الإعاقة من خلال برامج كرة القدم الترفيهية والتنافسية .
كما يهدف الاتحاد إلى مساعدة الدول الأعضاء على تطوير برامجها ، وتثقيف جمهورها حول قضايا الإعاقة من خلال الرياضة ، وتدريب رياضييها على التمثيل في مسابقات النخبة الدولية والعالمية.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد