"التعليم العالي" تلتقي مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة وتجدّد التحذير من التعامل مع المكاتب المشبوهة

بي دي ان | 13 يونيو 2021 الساعة 03:18م

  • مشاركة

رام الله - بي دي ان

  • رابط مختصر تم النسخ

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، اجتماعاً مع رؤساء وممثلي مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى الوزارة، وذلك لبحث موضوعات عدة، بما فيها التركيز على جودة الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب، لتنظيم ابتعاث الطلبة للدراسة في الخارج. 
وناقشت الوزارة مع المكاتب التعليمات التي يجب الالتزام بها، بما فيها التسعيرة الرسمية، والتعاملات بين المكاتب وأولياء الأمور حسب الأصول.

وأكدت "التعليم العالي" أهمية أن توفّر المكاتب نشرةً حديثة حول الخدمات التي تُقدّمها للطلبة والتخصصات والدُول والجامعات التي تتعامل معها ومواقعها الإلكترونية، إضافةً لنشرة حول أنظمة التعليم، وشروط القبول، والتسجيل، والرسوم الدراسيّة، وتكاليف المعيشة في البلد الذي يرغب الطالب/ة بالدراسة فيه.

وشدّدت الوزارة على ضرورة الالتزام بتعليماتها المتعلقة بمعدلات القبول، لافتةً إلى أنه لا يجوز لأي مكتب قبول أي طلب للحصول على مقعد للدراسة؛ يخالف المعدلات المعتمدة لديها.

وأشارت إلى ضرورة اطلاع الطلبة وأولياء الأمور على قائمة الجامعات الخارجية المعتمدة لدى الوزارة من خلال الرابط
 https://bit.ly/2SoMdIK.  

وجدّدت "التعليم العالي" تحذيرها للطلبة وأولياء الأمور من التعامل مع مكاتب الخدمات الجامعية غير المرخصة، منوهةً إلى أنه بالإمكان الاطلاع على المكاتب المعتمدة لدى الوزارة من خلال الرابط الآتي في موقعها الإلكتروني https://bit.ly/35c0bjU.

التقارير

المزيد

الأعلانات

المزيد